التسويق بالمحتوى: الحصان الأسود في عالم الرقمية

يستمد التسويق بالمحتوى قوته من فهم عميق لاحتياجات واهتمامات الزبائن، حيث أصبح إنشاء محتوى فعّال يتطلب مزيجاً دقيقاً من الإبداع والوعي والادراك. المقال يستعرض تعقيد عملية صناعة المحتوى وأهمية البيانات والتفاصيل في جذب انتباه الجمهور المُدرك

الكاتب: Montassir Dahab منتصر دهب



ان التسويق بالمحتوي الان اصبح مثل الحصان الاسود كما يقال في عالم الرياضه والذي يراهن عليه للفوز والاكتساح، ان المحتوي قضية جوهريه تعتمد اساسا علي فهم الزبون والعميل معرفة كاملة شاملة محيطة به احاطة السوار بالمعصم؛ فتاثير البيئه والمكان والزمان والعوامل الاخري لها وزنها واعتبارها في صناعة المحتوي الناجح والفاعل والفعال.

تبدو للوهلة الاولي ان صناعة المحتوي من السهولة بمكان ان يدعي الجميع مقدرتهم علي صناعته ولكن ابدا هيهات ان صناعة المحتوي عملية معقده ودقيقه ولها حسابات موزونه كما معادلات الكيمياء ونظريات الفيزياء، والبعد الابداعي فيها يزيدها مشقة وصعوبة علي صانعي المحتوي الابداعي الاحترافي.

اصبح الان المتلقي ذكيا ولماحا وصاحب وعي للرسائل الاعلانيه والترويجيه والتسويقيه لذا لم يعد من السهل جذب انتباهه بكلمات رنانه ووعود براقه بل بمحتوي مصنوع باحتراف ووعي وادراك لحوجة هذا المتلقي من خلال معرفة اهتماماته في عالم اصبحت فيه المنافسه بالبيانات والتفاصيل التي يتفاعل فيها عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصات الانترنت الرقمية المختلفه.

صانع المحتوي الذكي مثل الطباخ الذي يقدم اصنافا متعدده لاذواق متعدده ومختلفة فيرضي ويلبي رغبات وامنيات وطلبات زبائنه بمختلف مشاربهم بما يرضيهم ويتمنونه منه..يطول الحديث ويطول عن صناعة المحتوي الرقمي الناجح وتاثيراتها علي خلق التفاعل والنجاح للمنتجات والخدمات. 

#منتصر_دهب 

#تسويق | #المحتوي | #صناعة_المحتوي | #تسويق_رقمي

التسويق بالمحتوى: الحصان الأسود في عالم الرقمية
Montassir Dahab 26 يناير 2024
شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
تسجيل الدخول حتى تترك تعليقاً